ترامب يهدد بـ "تدمير اقتصاد تركيا" اذا هاجمت اكراد سورية

14.01.2019 | 11:27

هدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بتدمير تركيا اقتصاديا اذا هاجمت اكراد سورية كما جدد قوله بانه حان الآن لإعادة القوات الامريكية إلى الوطن.

وقال ترامب في تغريدات له على حاسبه على توتير "سندمر تركيا اقتصاديا إذا هاجمت الأكراد"، داعيا إلى إقامة "منطقة آمنة بعرض" 30 كلم.

واضاف ترامب "بالمثل، لا نريد أن يقوم الأكراد باستفزاز تركيا".

Starting the long overdue pullout from Syria while hitting the little remaining ISIS territorial caliphate hard, and from many directions. Will attack again from existing nearby base if it reforms. Will devastate Turkey economically if they hit Kurds. Create 20 mile safe zone....

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) ١٣ يناير ٢٠١٩

 

واشار ترامب الى بدء الانسحاب المنتظر منذ فترة طويلة في سوريا عبر ضرب الخلافة الصغيرة المتبقية لتنظيم داعش على الأرض، من اتجاهات عدة... سنهاجم مجددا انطلاقا من قاعدة موجودة إذا تشكلت مجددا".

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي اكار قال يوم الجمعة الماضي إنه تم إعداد الخطط لطرد الإرهابيين من منبج وشرق الفرات وتحضيراتنا تتواصل بشكل مكثف بهذا الخصوص مضيفا أنه سيتم دفن الإرهابيين شرق الفرات في الحفر التي حفروها في المكان والزمان المناسبين مثلما جرى خلال العمليات السابقة.

وتابع الرئيس الأمريكي أن "روسيا وإيران وسوريا كانت أكبر المستفيدين من سياسة الولايات المتحدة الطويلة المدى لتدمير تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا (...) نحن استفدنا من ذلك أيضا، لكن الوقت حان الآن لإعادة قواتنا إلى الوطن". وكتب بأحرف كبيرة "أوقفوا الحروب التي لا تنتهي!".

....Likewise, do not want the Kurds to provoke Turkey. Russia, Iran and Syria have been the biggest beneficiaries of the long term U.S. policy of destroying ISIS in Syria - natural enemies. We also benefit but it is now time to bring our troops back home. Stop the ENDLESS WARS!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) ١٣ يناير ٢٠١٩

 

وقرر ترامب في 19 كانون الاول الماضي بسحب القوات الامريكية من سورية دون ان يحدد جدولا زمنيا لذلك فيما قال وزير الخارجية مايك بومبيو ان انسحاب القوات الامريكية سيؤدي الى فوضى في المنطقة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved